السيد #سليم_الفرياني يشرف على افتتاح الدورة الأولى لفعاليات الصالون الدولي لمكونات وقطع غيار السيارات “Tunisia Automotive”

أشرف السيد سليم الفرياني وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة مساء الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 بقصر المعارض بالكرم، على افتتاح الدورة الأولى للصالون الدولي لمكونات وقطع غيار السيارات ” Tunisia Automotive”، و ذلك ببادرة من المركز الفني للصناعات الميكانيكية والكهربائية تحت إشراف الوزارة و بالتعاون مع شركة المعارض الدولية بتونس و جمعية “تونيزيا أوتوموتف”.
وأكد السيد سليم الفرياني بالمناسبة على الأهمية التي توليها الحكومة لقطاع مكونات السيارات باعتباره أهم القطاعات الصناعية الواعدة التي مكنت تونس من تحقيق مؤشرات ايجابية و احتلال مرتبة متميزة على الصعيد العالمي في هذا المجال مشيرا الى التطور الذي عرفه القطاع، حيث تجاوزت قيمة الاستثمارات المنجزة خلال السنة الحالية 350 مليون دينار في حين بلغ حجم الصادرات حوالي 6 مليار دينارخلال سنة 2017 . كما شهد القطاع خلال سنة 2018 استثمارات بعنوان مشاريع كبرى تفوق 90 مليون دينار بعنوان 6 مشاريع جديدة في مجال تصنيع السيارات و استثمارات تفوق 300 مليون دينار بعنوان مشاريع جديدة و توسعة في مجال مكونات السيارات.
وشدد السيد الوزير على مزيد تطوير هذا القطاع وهياكله في تونس نظرا الى قيمته التشغيلية اذ يوفر حوالي 80 الف شغل ويعد أكثر من 270 مؤسسة ، 65 في المائة منها مصدرة كليا، موضحا أن الامكانيات اللوجستية و البنية التحتية متوفرة بما يسمح لمزيد الاندماج في مثل هذه الصناعات.
و أشار السيد سليم الفرياني في هذا السياق الى أن الوزارة تعمل على احداث ديناميكية على مستوى هذا القطاع من خلال اقرار آليات تمويل و إحاطة.
يذكر أن هذه الدورة الأولى للصالون الدولي لمكونات وقطع غيار السيارات ” Tunisia Automotive” التي تنتظم من 27 الى 30 نوفمبر الجاري، قد شهدت مشاركة 90 عارضا من تونس ومن عدة بلدان أجنبية من بينها فرنسا وإيطاليا وألمانيا في اختصاصات مختلفة ذات العلاقة بمجال مكونات وقطع غيار السيارات.

Autres Articles

Adhésion à la TAA

Le soutien des membres

Relations avec les institutions

Informations et statistiques

Internationalisation

Appui aux investissements

Inscription à l’annuaire Automobile

 

Visibilité de votre entreprise

Accès aux autres entreprises du secteur

Référencement

Inscription à la Newsletter

Comments

0 commentaires