بلاغ صحفي

قطاع صناعة السيارات في تونس يدعم صناعة السيارات الأوروبية في ظلّ الأزمة المرتبطة بالحرب في أوكرانيا

عقدت الجمعية التونسية للسيارات يوم الجمعة 4 مارس 2022 إجتماع طارئ جمع بين ممثّلي قطاع مصنّعي قطع السيارات، وزارة الصناعة والطاقة والمناجم وفيبا تونس لمتابعة الوضع العام على إثر الحرب في أوكرانيا و التي  عطّلت بشكل كبير نشاط مصنّعي ومورّدي السيارات

وكان الهدف الرئيسي لهذا الإجتماع هو التشاور و التنسيق لطرح إجراءات دعم لصناعة السيارات الأوروبية، بالإضافة إلى إيجاد حلول بديلة و مؤقتة من أجل الحدّ من تأثيرهاته الأزمة على العرض والتي من شأنها أن تؤدي إلى إغلاق خطوط الإنتاج و التي أعلن عنها العديد من مصنّعي السيارات.

وفي هذا الإطار تمّ بعث خليّة أزمة لتساعد على تحديد بيئة ملائمة لإنشاء وحدات إنتاج، توفيرالموارد البشرية والعمل على تسهيل النقل اللوجستي وسلسلة التوريد كما سيتمّ إنشاء نقطة إتّصال واحدة في الأيام القادمة لتوفير جميع المعلومات اللاّزمة.

و من جهة أخرى، سيتمّ تقديم الدعم اللازم للصناعات الموجودة في تونس لمساعدتها في مختلف الإشكاليّات المتأتية من هاته الأزمة.

 

 

هي  جمعية تونسية غير تجارية أنشئت في فيفري 2016 بمبادرة من المهنيّين الرئيسيّين في صناعة مكوّنات السيارات في تونس من أجل تعزيز التبادلات والتعاون والتآزر بين الشركات في  صناعة السيارات ودعم السلطات التونسية في تطوير وتعزيز هذا القطاع. وهو يسهر على خلق بيئة ملائمة لتطوير صناعة السيارات في تونس و إستقطاب المزيد من المستثمرين. وتنشط الجمعية التونسية للسيّارات في تنظيم جميع التظاهرات في تونس وخارجها والمشاركة فيها من أجل النهوض بقطاع السيارات التونسي ودعمه

لمزيد من الإرشادات الرجاء الإتصال بـ: السيدة لمياء الغربي – الكاتبة  العامة للجمعية TAA

  99 164 738 / 22 336 633: الهاتف

البريد الإلكتروني: lamia.gharbi@taa.tn